المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواعظ من الاحاديث القدسية


القعقاع
07-03-2010, 05:20 AM
الموعظة الأولى

يقول الله تعالى : "يابن آدم ! عجبت لمن ايقن بالموت كيف يفرح وعجبت لمن ايقن بالحساب كيف يجمع المال , وعجبت لمن أيقن بالقبر كيف يضحك وعجبت لمن أيقن بالآخرة كيف يستريح وعجبت لمن أيقن بالدنيا وزوالها كيف يطمئن إليها وعجبت لمن هو عالم باللسان جاهل بالقلب وعجبت لمن يطهر بالماء وهو غير طاهر القلب وعجبت لمن يشتغل بعيوب الناس وهو غافل عن عيوب نفسه أو لمن يعلم أن الله تعالى مطلع عليه كيف يعصه أو لمن يعلم أنه يموت وحده ويدخل القبر وحده ويحاسب وحده كيف يستأنس بالناس لا إله إلا أنا
حقا وأن محمدا عبدي ورسولي "

أنور علي
07-04-2010, 03:17 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
يكرمك جزاك الله خيرا
أسال الله أن لايرد لك دعوة ،ولايحرمك من فضلة ، ويحفظ أسرتك وأحبتك ،ويسعدك ، ويفرج همك ، وييسر أمرك ، ويغفر لك ولوالديك وذريتك ، وأن يبلغك أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الجنة .

اللهم اذا نسيتك فلا تحرمنى من عفوك وحلمك فأنت العظيم القادر...لئن سألتنى عن ذنبى يوم القيامة سألتك الرحمة..ولئن سألتنى عن تقصيرى سألتك عن عفوك ولئن قذفت بى فى النار لأخبرت أهل النار انى أحبك..فاجعلنى عبدآ إما طائعآ فأكرمته أو عاصيآ فرحمته وأدخلنا الجنة..اللهم يا من أنزلت من سمائك مطرا و أرضك شجراً افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتى... واجعل من نور وجهك مصباحآ يضىء الدرب لقارىء رسالتى وسائر أيامك..
وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد..
عليه افضل الصلاه والسلام
اللهم امييييييييييييييييييييين
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]سبحان-الله.gif
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات](143).gif [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات](27).gif

القعقاع
07-04-2010, 03:40 AM
بارك الله فيكم وتقبل الله دعاءكم
اخى فى الله انور على

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]سبحان-الله.gif

القعقاع
07-04-2010, 03:52 AM
الموعظة الثانية



يقول الله تعالى: " شهدت نفسي أن لا إله إلا أنا وحدي لا شريك لي محمد عبدي ورسولي من لم يرض بقضائي ولم يصبر على بلائي ولم يشكر على نعمائي ولم يقنع بعطائي فليعبد ربا سواي ومن أصبح حزينا على الدنيا فكانما اصبح ساخطا علي ومن اشتكي على مصيبة فقد شكاني ومن دخل على غني فتواضع له من اجل غنائه ذهب ثلثا دينه ومن لطم وجهه على ميت فكأنما اخذ رمحا يقاتلني به ومن كسر عودا على قبر فكأنما هدم باب كعبتي بيده ومن لم يبال من أي باب يأكل ما يبالي من أي باب يدخله الله تعالى إلى جهنم ومن لم يكن في الزيادة في دينه فهو في النقصان ومن كان في النقصان فالموت خير له ومن عمل بما علم أورثه الله تعالى علم مالم يعلم ومن أطال أمله لم يخلص عمله"

القعقاع
07-17-2010, 03:57 AM
الموعظة الثالثة


يقول الله تعالى "" يابن آدم اقنع تستغن واترك الحسد تسترح واجتنب الحرام تخلص دينك ومن ترك الغيبة ظهرت له محبتي ومن اعتزل الناس منهم ومن قل كلامه كمل عقله ومن رضى بالقليل فقد وثق بالله تعالى يابن آدم أنت بما تعلم لا تعمل فكيف تطلب علم مالا تعلم؟ يابن آدم ! تعمل في الدنيا كأنك لا تموت غدا وتجمع المال كأنك مخلدا أبدا . يادنيا احرمي الحريص عليك وابتغي الزاهد فيك وكوني حلوة في عين الناظرين"

القعقاع
09-12-2011, 05:28 AM
الموعظة الرابعة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! من أصبح حزينا على الدنيا لم يزدد من الله إلا بعدا وفي الدنيا إلا كدا وفي الآخرة إلا جهدا وألزم الله تعالى قلبه هما لاينقطع عنه أبدا وشغلا لا يفرغ عنه أبدا وفقرا لا ينال غنى أبدا وآمالا تشغله أبدا . يابن آدم تنقص كل يوم من عمرك وأنت لا تدري وآتيك كل يوم برزقك وأنت لاتحمد, فلا بالقليل تقنع ولا بالكثير تشبع يابن آدم ما من يوم إلا ويأتيك رزقك من عندي وما من ليلة إلا ويأتيني الملائكة من عندك بعمل قبيح تأكل رزقي وتعصني وأنت تدعوني فأستجب لك وخيري إليك نازل وشرك إلي واصل فنعم المولى أنا لك ! وبئس العبد أنت لي ! تستلني ما أعطيك واستر عليك سوأة بعد سوأة فضيحة , وأنا أستحي منك وأنت لا تستحي مني تنساني وتذكر غيري وتخاف الناس وتأمن مني وتخاف مقتهم ,وتأمن غضبي"

القعقاع
09-12-2011, 05:30 AM
الموعظة الخامسة




يقول الله تعالى : " يا بن لآدم ! لاتكن ممن يقصر التوبة , ويطول الأمل ويرجو الآخرة بغير عمل يقول قول العابدين ويعمل عمل المنافقين إن أعطي لم يقنع وإن منع لم يصبر يأمر بالخير ولا يفعله وينهى بالشر ولم ينته عنه يحب الصالحين وليس منهم ويبغض المنافقين وهو منهم يقول ما لا يفعل ويفعل ما لا يؤمر ويستوفي ما لا يوفى .
يابن آدم !
ما من يوم جديد إلا والأرض تخاطبك في قولها تقول لك : يابن آدم ! تمشي على ظهري ثم تخزن في بطني وتأكل الشهوات على ظهري ويأكلك الدود في بطني .


يابن آدم ! أنا بيت الوحشة وأنا بيت الماءلة وأنا بيت الوحدة وأنا بيت الظلمة وأنا بيت الحيات والعقارب , فاعمرني ولاتخربني"

القعقاع
09-12-2011, 05:31 AM
الموعظة السادسة


يقول الله تعالى : " يابن آدم ما خلقتكم لأستكثر بكم من قلة ولا لأستأنس بكم من وحشة ولا لأستعين بكم على أمر عجزت عنه ولا لجلب منفعة ولا لدفع مضرة بل خلقتكم لتعبدوني طويلا وتشكروني كثيرا وتسبحوني بكرة وأصيلا يا بن ىدم ! لو أن أولكم وآخركم وجنكم وإنسكم وصغيركم وكبيركم وحركم وعبدكم اجتمعوا على طاعتي مازاد ذلك في ملكي مثقال ذرة ومن جاهد فإنما يجاهد لنفسه إن الله لغني عن العالمين .
يابن آدم ! كما تؤذي تؤذى بك وكما تعمل يعمل بك"

القعقاع
09-13-2011, 07:26 AM
الموعظة السابعة



يقول الله تعالى : " يابن آدم ! ياعبيد الدينار والدراهم ! إني خلقتهما لكم لتأكلوا بهما رزقي وتلبسوا بهما ثيابي وتسبحوني وتقدسوني , ثم تأخذون كتابي وتجعلونه وراءكم وتاخذون الدينار والدراهم وتجعلونها فوق رؤسكم ورفعتم بيوتكم وخفضتم بيوتي فلا أنتم أخيار ولا أنتم أحرار , أنتم عبيد الدنيا واجتماع مثلكم كمثل القبور المجصصة يرى ظاهرها مليحا وباطنها قبيحا وكذا تصلحون للناس وتحبون إليهم بألسنتكم الحلوة وأفعالكم الجميلة وتباعدون بقلوبكم القاسية وأحوالكم الخبيثة .
يابن آدم ! أخلص عملك واسألني ! فإني أعطيك أكثر مما يطلب السائلون"

القعقاع
09-14-2011, 06:34 AM
الموعظة الثامنة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! ما خلقتكم عبثا ولا خلقتكم سدى , وما أنا بغافل وإني بكم خبير ولن تنالوا ما عندي إلا بالصبر على ما تكرهون في رضائي والصبر لكم على طاعتي ايسر لكم من الصبر على معصيتي وترك الذنب ايسر لكم من اعتذاري من حر النار وعذاب الدنيا أيسر لكم من عذاب الآخرة يابن آدم ! كلكم ضال إلا من هديته وكلكم مسيء إلا من عصمته وتوبوا إلي أرحمكم ولا تهتكوا أسراركم عند من لايخفى عليه سركم"

حفيدة ابو كهيه
09-14-2011, 06:01 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

القعقاع
09-14-2011, 07:26 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

القعقاع
09-15-2011, 05:48 AM
الموعظة التاسعة



يقول الله تعالى : " يابن آدم لاتلعنوا المخلوقين فترد اللعنة عليكم . يابن آدم ! استقامت السموات في الهواء بلا عمد باسم واحد من أسمائي ولم تستقم قلوبكم بألف موعظة من كتابي . يا أيها الناس ! كما لا يلين الحجر في الماء كذلك لا تؤثر الموعظة في القلوب القاسية . يابن آدم ! كيف تشهدون أنكم عباد الله ثم تعصونه؟ وكيف تزعمون أن الموت حق وأنتم له كارهون وتقولون بألسنتكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم"

القعقاع
09-17-2011, 06:42 AM
الموعظة العاشرة



يقول الله تعالى : {يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور}
يونس: 75}
فلم لا تحسنون إلا لمن أحسن إليكم ولا تصلون إلا من وصلكم ولا تكلمون إلا من كلمكم ولا تطعمون إلا من أطعمكم ولا تكرمون غلا من أكرمكم ؟ وليس لأحد على أحد فضل إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله الذين يحسنون إلى من أساء إليهم ويصلون من قطعهم ويعفون عمن حرمهم وياتمنون من خانهم ويكلمون من هجرهم ويكرمون من أهانهم وإني بكم لخبير"

القعقاع
09-18-2011, 03:46 AM
الموعظة الحادية عشرة


يقول الله تعالى : " يا أيها الناس ! إنما الدنيا دار لمن لا دار له ومال لمن لا مال له ولها يجمع من لا عقل له وبها يفرح من لا فهم له وعليها يحرص من لاتوكل له ويطلب شهوتها من لا معرفة له فمن أراد نعمة زائلة وحياة منقطعة فقد ظلم نفسه وعصا ربه ونسى الآخرة وغرته دنياه وأراد ظاهر الأثم وباطن هذا {إن الذين يكسبون الإثم سيجزون بما كانوا يفترون} الأنعام : 021}

يابن آدم ! راعوني وتاجروني وعاملوني وأسفلوني في ربحكم عندي ما لا عين رأت , ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ولا تنفد خزائني ولا تنقص , وأنا الوهاب الكريم

sawsan
09-18-2011, 07:15 AM
اثلج الله صدرك بنور الايمان
بشرك الله بالقبول واسكنك الجنة مع الرسول
وجعل كل ماتقدمه من خير فى ميزانك واثابك خير الثواب يارب

القعقاع
09-18-2011, 10:38 AM
اثلج الله صدرك بنور الايمان
بشرك الله بالقبول واسكنك الجنة مع الرسول
وجعل كل ماتقدمه من خير فى ميزانك واثابك خير الثواب يارب


ولكم بمثل ما دعوتم لنا وزيادة
بان يسترك الله فى الدنيا والاخرة

القعقاع
09-19-2011, 04:52 AM
الموعظة الثانية عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! كم من سراج قد أطفأته ريح الهوى وكم من عابد قد أفسده العجب وكم من غني افسده الغناء وكم من فقير أفسده الفقر وكم من صحيح أفسدته العافية وكم من عالم أفسده العلم وكم من جاهل أفسده الجهل فولا مشايخ ركع وشباب خشع وأطفال رضع وبهائم رتع لجعلت السماء من فوقكم حديدا والرض صفصفا والتراب رمادا ولما أنزلت عليكم من السماء قطرة ولما أنبتت في الأرض من حبة ولصببت عليكم العذاب صبا"



الموعظة الثالثة عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! اطلبوني بقدر حاجتكم إلى واعصوني بقدر صبركم على النار ولا تنظروا إلى آجالكم المستأخرة وأرزاقكم الحاضرة وذنوبكم المستترة { كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون}القصص 88

القعقاع
09-20-2011, 06:13 AM
الموعظة الرابعة عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم ! إن صلح دينكم ولحمكم ودمكم صلح عملكم ولحمكم ودمكم وإن فسد دينكم فسد عملكم ولحمكم ودمكم فلا تكن كالمصباح يحرق نفسه ويضيء للناس وأخرج حب الدنيا من قلبك فإني لاأجمع حب الدنيا وحبي في قلب واحد أبدا وارفق بنفسك في جمع الرزق فإن الرزق مقسوم والحريص محروم والبخيل مذموم والنعمة لاندوم والاستقصاء شؤم والأجل معلوم والحق معلوم وخير حكمة الله الخشوع وخير الغناء القناعة وخير الزاد التقوى وخير ما أتى في القلوب اليقين


الموعظة الخامسة عشرة


يقول الله تعالى :" {ياأيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تعلمون } الصف


وكم تقولون وتحلفون وكم تنهون عما لستم عنه تنتهون وكم تأمرون ولا تفعلون وكم تجمعون ما لا تأكلون وكم توبة يوما بعد يوم تؤخرون عاما بعد عاما ثم لم تنظرون أعندكم من الموت أمان؟ أم بيدكم برءة من النار ؟ أم تحققتم الفوز بالجنان؟ أم بينكم وبين الرحمن رحمة ؟ أبطرتكم النعم وأفسدكم الإحسان وغركم من الدنيا طول الأمل ولا تغتنموا الصحة والسلامة فأيامكم معلومة وأنفاسكم معدودة وقدموا لأنفسكم لما بقى في أيديكم يابن آدم ! إنك تقدم على عملك وإن كل يوم يهدم من عمرك من يوم خرجت من بطن أمك وتدنو كل يوم من قبرك حتى تدخله يابن آدم ! مثلكم في الدنيا كمثل الذباب كلما وقع في العسل انتشت فيه فكذلك أنت لا تكن كالحطب الذي يحرق نفسه لغيره بالنار"

القعقاع
09-21-2011, 05:59 AM
الموعظة السادسة عشرة


يقول الله تعالى :" {ياأيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تعلمون } الصف


وكم تقولون وتحلفون وكم تنهون عما لستم عنه تنتهون وكم تأمرون ولا تفعلون وكم تجمعون ما لا تأكلون وكم توبة يوما بعد يوم تؤخرون عاما بعد عاما ثم لم تنظرون أعندكم من الموت أمان؟ أم بيدكم برءة من النار ؟ أم تحققتم الفوز بالجنان؟ أم بينكم وبين الرحمن رحمة ؟ أبطرتكم النعم وأفسدكم الإحسان وغركم من الدنيا طول الأمل ولا تغتنموا الصحة والسلامة فأيامكم معلومة وأنفاسكم معدودة وقدموا لأنفسكم لما بقى في أيديكم يابن آدم ! إنك تقدم على عملك وإن كل يوم يهدم من عمرك من يوم خرجت من بطن أمك وتدنو كل يوم من قبرك حتى تدخله يابن آدم ! مثلكم في الدنيا كمثل الذباب كلما وقع في العسل انتشت فيه فكذلك أنت لا تكن كالحطب الذي يحرق نفسه لغيره بالنار"

القعقاع
09-22-2011, 05:03 AM
الموعظة السابعة عشرة

يقول الله تعالى: " يابن آدم ! اعمل كما أمرتك وانته عما نهيتك عنه أجعلك حيا لاتموت أبدا وأنا حي لا أموت أبدا وإذا قلت للشيء كن فيكون .
يابن آدم إن كان قولك مليحا وعملك قبيحا فأنت رئيس المنافقين وإذا كان ظاهرك مليحا وباطنك قبيحا فأنت من الهالكين يخادعون الله وهو خادعهم
{ وما يخادعون إلا أنفسهم وما يشعرون} البقرة 9.
يابن آدم ! لايدخل الجنة إلا من تواضع لعظمتى وقطع النهار بذكري وكف نفسه عن الشهوات من أجلي
فإني آوي الغريب وأؤمن الفقير وأكرم اليتيم وأكون له كالأب الرحيم وللأرمل كالزوج العطوف الشفوق فمن كانت هذه صفته كنت مجيبا له إذا دعاني شيئا أستجيبه وإذا سألني أعطيته"

القعقاع
09-24-2011, 04:43 AM
الموعظة الثامنة عشرة

يقول الله تعالى : " يابن آدم !إلى من تشكوني وليس لمثلي تشكو؟
وإلى متى تنسوني ولم أستوجب منكم ذلك؟
وإلى متى تكفروني ولست بظلام للعبيد؟
وإلى متى تجحد نعمتي ؟
وإلى متى تستخف بكتابي ولم أكلفك مالا تطيق ؟
وإلى متى تجفوني؟
وإلى متى تجحدوني وليس لكم رب غيري ؟
وإذا مرضتم فأي طبيب من دوني يشفيكم ؟
فقد شكوتموني ولآمنتم بالنجم وأنا الذي أنزلت عليكم رحمتي قدرا مقدورا مكيولا معدودا موزونا مقسوما
فإذا جاء أحدكم قوت ثلاثة أيام قال : أنا بشر ولست بخير فقد جحد نعمتي
ومن منع الزكاة من ماله فقد استخف بكتابي
وإذا علم بوقت الصلاة لم يفرغ لها غفل عني"

الزهراء
09-24-2011, 03:29 PM
ربي يرفع قدرك ويزيدك من فضله والدنا الجليل ويديم عليك سائر نعمه ويديم علنا عطاؤك الطيب لنتعلم نحن ولنعلم غيرنابإذن الله ويجازيك الله عنا جميعا خير الجزاء دنيا وآخره اللهم آمين ... تقبل مني خالص التقدير والإحترام

القعقاع
09-24-2011, 04:28 PM
ربي يرفع قدرك ويزيدك من فضله والدنا الجليل ويديم عليك سائر نعمه ويديم علنا عطاؤك الطيب لنتعلم نحن ولنعلم غيرنابإذن الله ويجازيك الله عنا جميعا خير الجزاء دنيا وآخره اللهم آمين ... تقبل مني خالص التقدير والإحترام


شكرا لكِ ابنتىِ
وبارك الله فيكِ وزادك الله ايمانا وسترا واحسانا
ولكِ هذه
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الزهراء
09-24-2011, 07:30 PM
بارك الله فيك والدنا الجليل وربي يكرمك ويعزك دنيا وآخرة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حبيبة بابا
09-24-2011, 07:55 PM
ماشاء الله
مجهود عظيم منك استاذى
بارك الله فيك جعله ربى فى ميزان حسناتك
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

القعقاع
09-25-2011, 02:05 AM
ماشاء الله
مجهود عظيم منك استاذى
بارك الله فيك جعله ربى فى ميزان حسناتك
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

وفيكم يبارك الله ابنتنا الكريمة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القعقاع
09-25-2011, 05:11 AM
الموعظة التاسعة عشر

يقول الله تعالى:
" يابن آدم !
اصبر وتواضع أرفعك واشكرني أزدك واستغفرني أغفر لك وإذا دعوتني أستجيب لك وتب إلي أتب عليك وأسألني أعطك وتصدق أبارك لك في رزقك وصل رحمك أزد في أجلك واطلب مني العافية بطول الصحة والسلامة في الوحدة والإخلاص في الرغبة والورع إلى الله في التوبة والغناء في القناعة
يابن آدم!
كيف تطمع في العبادة مع الشبع؟
وكيف تطمع في حب الله مع حب المال؟
وكيف تطمع في الخوف مع خوف الفقر؟
وكيف تطمع في الورع مع الحرص على الدنيا ؟
وكيف تطمع في مرضاة الله بغير المساكين؟
وكيف تطمع في الرضا مع البخل ؟
وكيف تطمع في الجنة مع حب الدنيا ومع المدح؟
وكيف تطمع في السعادة مع قله العلم؟

القعقاع
09-26-2011, 04:30 AM
الموعظة العشرون

يقول الله تعالى:
" ياأيها الناس !

لاعيش كالتدبير
ولاورع كالكف عن الأذى
ولا حب أرفع من الأدب
ولا شفيع كالتوبة
ولا عبادة كالعلم
ولا صلاة كالخشية
ولاظفر كالصبر
ولا سعادة كالتوفيق
ولا زين أزين من العقل
ولا رفيق آنس من الحلم

يابن آدم !

تفرغ لعبادتي أملأ قلبك غنى وأبارك في رزقك وأحل في جسمك راحة
ولاتغفل عن ذكري فإن غفلت أملأ قلبك فقرا وبدنك تعبا ونصبا وصدرك هما
ولو أبصرت ما بقى من عمرك لزهدت فيما بقى من أملك .

يابن آدم !

بعافيتي قويت على طاعتي وبتوفيقي أديت فريضتي وبرزقي قويت على معصيتي بمشيئتي تشاء ما تشاء وبإرادتي تريد ما تريد لنفسك وبنعمتي قمت وقعدت ورجعت وبكنفي أمسيت وأصبحت وفي فضلي عشت وفي نعمتي تقلبت وبعافيتي تجملت
ثم تنساني وتذكر غيري
فلم لاتؤدي حقي وشكري؟

القعقاع
09-26-2011, 04:30 AM
الموعظة الحادية والعشرون

يقول الله تعالى :
" يابن آدم !

الموت يكشف أسرارك والقيامة تبلو أخبارك والغذاب يهتك أسرارك
فإذا أذنبت ذنبا فلا تنظر إلى صغره ولكن أنظر إلى من عصيت
وإذا رزقت رزقا قليلا فلا تنظر إلى قلته ولكن انظر إلى من رزقك
ولاتحقر الذنب الصغير فإنك لا تدري بأي ذنب عصيته
ولا تأمن من مكري فإن مكري أخفى عليك من دبيب النمل على الصفا في الليلة المظلمة .

يابن آدم !

هل عصيتني فذكرت غضبي؟
وهل انتهيت عما نهيتك؟
وهل أديت فريضتي كما أمرتك؟
وهل واسيت المساكين من مالك؟
وهل أحسنت إلى من أساء اليك؟
وهل عفوت عمن ظلمك؟
وهل وصلت من قطعك ؟
وهل أنصفت من خانك؟
وهل كلمت من هجرك؟
وهل أدبت ولدك؟
وهل أرضيت جيرانك ؟
وهل سألت العلماء عن أمر دينك ودنياك ؟
فإني لا أنظر إلى صوركم ولا إلى محاسنكم ولكن أنظر إلى قلوبكم وأرضي بهذه الخصال منكم"

الزهراء
09-26-2011, 02:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت يداك والدنا الجليل ومن الله عليك بالصحة والعافية ربي يجازيك خيرالجزاء لهذا الجهد الطيب جعله الله في ميزان أعمالك وبإنتظار المزيد من مواعظ من الآحاديث القدسية وتقبل منا خالص التقدير والإحترام

القعقاع
09-26-2011, 03:59 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة
ولكم بمثل ما دعوتم لنا وزيادة

الزهراء
09-26-2011, 06:16 PM
السلام عليكم رحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الجليل لهذا الجهد الطيب من الله عليك بالصحة والعافية وأحسن الله إليك ورفع قدرك بالدارين ورزقنا الله وإياكم وجميع المسلمين حسن الطاعة والعبادة لله جل وعلا واللهم تقبل منا صالح العمل اللهم آمين

القعقاع
09-27-2011, 05:12 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتى الكريمة
فاطمة الزهراء

القعقاع
09-27-2011, 05:16 AM
الموعظة الثانية والعشرون

يقول الله تعالى :
" يابن آدم !
انظر إلى نفسك وإلى جميع خلقي فإن وجدت أعز عليك من نفسك فاصرف كرامته إليك وإلا أكرم نفسك بالتوبة والعمل الصالح إن كانت نفسك عليك عزيزة
{وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُم بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }المائدة 7
واتقوا الله قبل يوم القيامة يوم التغابن يوم الحاقة
{تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ} المعارج 4
{هَذَا يَوْمُ لَا يَنطِقُونَ (35) وَلَا يُؤْذَنُ لَهُمْ فَيَعْتَذِرُونَ } المرسلات 35
يوم الطامة يوم الصيحة
{ يَوْماً عَبُوساً قَمْطَرِيراً } الانسان 10
يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ (19) الانفطار
يوم الديمومية يوم الزلزلة يوم القارعة يوم فيه ترجف مواقع الجبال وحلول النكال وتعجيل الزوال يوم الصيحة والدرك يوم فيه تشيب الولدان
{ وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ (21)}الأنفال

الزهراء
09-27-2011, 06:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الفاضل سلمت يداك لهذا العطاء المميز أسأل الله العلي القدير أن يمن عليك من فضله الواسع وجزاك عنا جميعا خير الجزاء دنيا وآخرة اللهم آمين

القعقاع
09-29-2011, 04:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الفاضل سلمت يداك لهذا العطاء المميز أسأل الله العلي القدير أن يمن عليك من فضله الواسع وجزاك عنا جميعا خير الجزاء دنيا وآخرة اللهم آمين

وفيكم يبارك الله ابنتنا الفاضلة
الزهراء
لتواصلكم معنا

القعقاع
09-29-2011, 04:19 PM
الموعظة الثالثة والعشرون


يقول الله تعالى :
" {ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا وسبحوه بكرة وأصيلا } الأحزاب 41
ياموسى بن عمران ياصاحب البيان اسمع كلامي فأنا الله الملك الديان ليس بيني وبينك ترجمان بشر آكل الربا بغضب الرحمن ومضعفات النيران .
يابن آدم !
إذا وجدت قساوة في قلبك وسقما في بدنك وحرمانا في رزقك ونقيصة في مالك فأعلم بأنك تكلمت بما لايعنيك .
يابن آدم !
إذا نظرت في عيوب الناس ونسيت عيبك فقد أرضيت الشيطان وأغضبت الرحمن
يابن آدم !
لسانك أسد إن أطلقته قتلك فهلاكك في إطلاق لسانك"

الزهراء
09-30-2011, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير والدنا الفاضل لهذا العطاء الطيب رفع الله قدرك وأثابك ونفع بك اللهم آمين

القعقاع
10-01-2011, 06:51 AM
الموعظة الرابعة والعشرون



يقول الله تعالى:
"يا بن آدم!

{الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ} (فاطر:6).
اعلموا أن اليوم الذي تحشرون فيه فوجاً فوجاً، وتقومون بين يدي الرحمن صفاً صفاً، وتقرءون الكتاب حرفاً حرفاً ، وتُسألون عما عملتم سراً وجهراً.
{ يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْداً} (85)
{.وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْداً (86) لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْداً} (87)مريم
لكم وعد ووعيد فإني أنا الله لا شبيه لي، وليس سلطان كسلطاني. من صام لي في دهره أفطرته بألواني، ومن بات في ليله قائماً كان له شأن من شأني، ومن غض عينه عن محارمي أمنه من نيراني.
فأنا الرب فاعرفوني،
وأنا المنعم فاشكروني،
وأنا الحافظ فاحفظوني،
وأنا الناصر فانصروني،
وأما الغافر فاستغفروني،
وأنا المقصود فاقصدوني،
وأنا المعطي فاسألوني،
وأنا المعبود فاعبدوني،
وأنا العالم فاحذروني"

القعقاع
10-02-2011, 07:10 AM
الموعظة الخامسة والعشرون




يقول الله تعالى:"يا بن آدم!
شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 0 إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ }{(آل عمران:18،19).
{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }(85آل عمران).
وبشر كل شئ أحسن بالجنة.
ومن عرف الله خالصاً فأطاعه نجا،
ومن عرف الشيطان فعصاه سلم،
ومن عرف الحق فاتبعه أمن،
ومن عرف الباطل فاتقاه فاز،
ومن عرف الشيطان والدنيا ثم رفضهما سعد،
ومن عرف الآخرة ثم طلبها هدى.
وإن الله يهدي من يشاء وإليه تقلبون.
يا بن آدم!
إذا كان الله تعالى قد تكفل لك بالرزق ،فطول اهتمامك لماذا؟
وإذا كان الخلف من الله فالبخل لماذا؟
وإذا كان ابليس عدو الله تعالى فالغفلة لماذا؟
وإذا كانت العقوبة بالنار فالاستراحة لماذا؟
وإذا كان ثواب الله الجنة فالمعصية لماذا؟
وإذا كان كل شئ بقضائي فالجزع لماذا؟
{ لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ} (23)(الحديد)

الزهراء
10-02-2011, 07:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت يداك والدنا الجليل لهذا العطاء المبارك نسأل الله العلي القدير أن يجازيك عنا جميعا خير الجزاء بالدارين اللهم آمين

القعقاع
10-02-2011, 07:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت يداك والدنا الجليل لهذا العطاء المبارك نسأل الله العلي القدير أن يجازيك عنا جميعا خير الجزاء بالدارين اللهم آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيكِ ـــرا لكِ ... لكِ مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة
الزهراء
وشكرا جزيلا على تواصلكم المميز
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القعقاع
10-03-2011, 04:33 AM
الموعظة السادسة والعشرون




يقول الله تعالى:
" يا بن آدم!
أكثروا من الزاد فإن الطريق بعيد،
وجدد القيام لله فإن البحر عميق،
وحققوا العمل فإن الصراط دقيق ،
وأخلص الفعل فإن الناقد بصير.
فشهواتك في الجنة وراحتك إلى الآخرة ، ولديك الحور العين،
وكن لي أكن لك ،
وتقرب إلى في هوان الدنيا وحب الأبرار،
فإن الله لا يضيع أجر المحسنين"

الزهراء
10-03-2011, 10:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زادك الله من فضله والدنا الفاضل وسلمت يداك لهذا العطاء المميز جعله الله في موازين أعمالك بإذن الله وتقبل منا خالص الإحترام والتقدير

القعقاع
10-04-2011, 05:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زادك الله من فضله والدنا الفاضل وسلمت يداك لهذا العطاء المميز جعله الله في موازين أعمالك بإذن الله وتقبل منا خالص الإحترام والتقدير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة
وزادكم الله ايمانا واحسانا

القعقاع
10-04-2011, 05:54 AM
الموعظة السابعة والعشرون


يقول الله تعالى :
" يابن آدم !
كيف تعصون وأنتم تجزعون من حر الشمس وجهنم لها سبع طبقات
فيها نيران يأكل بعضها بعض في كل منها سبعون ألف شعب من النار في كل شعب سبعون ألف دار وفي كل دار سبعون ألف بيت وفي كل بيت سبعون ألف بئر وفي كل بر سبعون ألف تابوت من نار وفي كل تابوت سبعون ألف عقرب من نار على كل تابوت سبعون ألف شجرة من زقوم تحت كل شجرة سبعون ألف قائد من نار مع كل قائد سبعون ألف ملك من نار وسبعون الف ثعبان من نار طول كل ثعبان سبعون ألف ذراع من نار في جوف كل ثعبان بحر من السم الأسود ولكل عقرب ألف ذنب طول كل ذنب سبعون ألف ذراع وفي كل ذنب سبعون ألف رطل من السم الأحمر فبنفسي احلف
{{وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6)}}الطور
يابن آدم :
ما خلقت النيران إلا لكل كافر ونمام وعاق الوالدين والمرائي ومانع الزكاة من ماله والزاني وآكل الربا وشارب الخمر وظالم اليتيم والأجير الغادر والنائحة ولكل مؤذي الجيران
{{إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً (70)}}الفرقان
فأرحموا أنفسكم ياعبادي !
فإن الأبدان ضعيفة والسفر بعيد والحمل ثقيل والصراط دقيق والناقد بصير
والقاضي رب العالمين

الزهراء
10-04-2011, 06:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسأل الله العظيم ان يقينا وإياكم والدنا الفاضل وأهلينا وجميع المسلمين من نار جهنم برحمته وهو الرحمن الرحيم .... سلمت يداك والدنا الفاضل زادكم الله من نعمه وفضله اللهم آمين

القعقاع
10-05-2011, 07:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسأل الله العظيم ان يقينا وإياكم والدنا الفاضل وأهلينا وجميع المسلمين من نار جهنم برحمته وهو الرحمن الرحيم .... سلمت يداك والدنا الفاضل زادكم الله من نعمه وفضله اللهم آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الكريمة
ولكم بمثل ما دعوتم لنا
وعافانا الله واياكم وسائر امة محمد صلوات ربى وسلامه عليه
من النار وعذاب النار

القعقاع
10-05-2011, 07:10 AM
الموعظة الثامنة والعشرون



يقول الله تعالى :
" ياأيها الناس:
كيف رغبتم في دنيا فانية زائلة وحياة منقطعة ؟
فإن للطائعين الجنان يدخلون من أبوابها الثمانية
في كل جنة سبعون ألف روضة في كل روضة سبعون ألف قصر من الياقوت
في كل قصر سبعون ألف دار من الزمرد
في كل دار سبعون ألف بيت من الذهب الأحمر
في كل بيت سبعون ألف مقصورة من الفضة البيضاء
في كل مقصورة سبعون ألف مائدة من التبر
على كل مائدة سبعون ألف صحفة من الجواهر
في كل صحفة سبعون الف لون من الطعام حول كل مقصورة سبعون ألف سرير من الذهب الأحمر على كل سرير سبعون ألف نهر من ماء الحياة واللبن والعسل والخمر
في وسط كل نهر سبعون ألف لون من الثمار
في كل بيت سبعون ألف خيمة من الأرجوان
على كل فراش حوراء من الحور العين بين يديها سبعون ألف وصيفة كأنهن بيض مكنون
على رأس كل قصر سبعون ألف قبة في كل قبة سبعون ألف هدية من الرحمن ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
{وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ (20) وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ (21) وَحُورٌ عِينٌ (22) كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ (23) جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24)}الواقعة
لايموتون فيها ولايهرمون ولايحزنون ولايصومون ولا يصلون ولايمرضون ولا يبولون ولا يتغوطون
{لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ (48}الحجر
فمن طلبها وذكر كرامتي وجواري ونعمتي فليتقرب إلي بالصدق والاستهانة بالدنيا والقناعة بالقليل"

الزهراء
10-05-2011, 06:32 PM
ما شاء الله بارك الله فيك والدنا الفاضل وجزاك الله عنا جميعا خير الجزاء لهذا العطاء الفياض زادك الله من فضله ورفع الله قدرك بالدارين وأثابك الله ونفع بك اللهم آمين ......... تقبل منا صادق التقدير والإحترام

القعقاع
10-06-2011, 04:56 AM
ما شاء الله بارك الله فيك والدنا الفاضل وجزاك الله عنا جميعا خير الجزاء لهذا العطاء الفياض زادك الله من فضله ورفع الله قدرك بالدارين وأثابك الله ونفع بك اللهم آمين ......... تقبل منا صادق التقدير والإحترام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
وزادك الله من فضله ورفع الله قدرك فى الدارين
ابنتنا الفاضلة

القعقاع
10-06-2011, 05:07 AM
الموعظة التاسعة والعشرون



يقول الله تعالى :
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102)}
يابن آدم !
إنما مثل العلم بلا عمل كمثل البرق والرعد بلا مطر
ومثل العمل بلا علم كمثل شجرة بلا ثمرة
ومثل العالم بلا عمل كمثل قوس بلا وتر
ومثل المال بلا زكاة كمثل من يزرع الملح على الصفا
ومثل الموعظة عند الأحمق كمثل الدر والجواهر عند البهائم
ومثل القاسي مع العلم كمثل حجر باقع
ومثل الموعظة عند من لايرغب فيها كمثل المزمار عند القبور
ومثل الصدقة من الحرام كمثل من يغسل القذر على ثوبه ببوله
ومثل الصلاة بلا زكاة كمثل جثة بلا روح
ومثل العالم بلا توبة كمثل البناء بلا أساس
{أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (99)}

القعقاع
10-08-2011, 06:13 AM
الموعظة الثلاثون



يقول الله تعالى :
" يابن آدم
بقدر ميلك إلى الدنيا ومحبتي من قلبك فإني لا أجمع حبي وحب الدنيا في قلب واحد أبدا
يابن آدم !
تورع تعرفني وتجوع ترني وتجرد لعبادتي تصل إلي وأخلص من الرياء عملك ألبسك محبتي وتفرغ لذكري أذكرك عند ملائكتي
يابن آدم !
في قلبك غير الله وترجو غير الله
إلى متى تقول الله تعالى وتخاف غير الله؟
ولو عرفت حقا لما همك غير الله ولم تخف إلا الله ولم تفتر لسانك عن ذكر الله فإن الاستيصال عن الإصرار بتوبة الكاذبين .
يابن آدم !
ولو رغبت في الجنة كما ترغب في الدنيا لأستعدتك في الدارين
ولو ذكرتموني كما يذكر بعضكم بعضا لسلمت عليكم الملائكة بكرة وعشيا
ولو أحببتم عبادتي كما تحبون الدنيا لأكرمتكم كرامة المرسلين
فلا تملئوا قلوبكم بحب الدنيا فزوالها قريب"

الزهراء
10-08-2011, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الفاضل وزادك من فضله لتمتعنا بعلمك جزاك الله عنا خير الجزاء دنيا وآخرة اللهم آمين

القعقاع
10-09-2011, 06:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الفاضل وزادك من فضله لتمتعنا بعلمك جزاك الله عنا خير الجزاء دنيا وآخرة اللهم آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القعقاع
10-09-2011, 06:37 AM
الموعظة الحادية والثلاثون



يقول الله تعالى:
"يابن آدم !
المال مالي وأنت عبدي فما لكم من مالي إلا ما أكلت فأفنيت أو لبست فأبليت أو تصدقت فأبقيت
فأنا وأنت ثلاثة أقسام
فواحد لي..... وواحد لك..... وواحد بيتي وبينك......
فأما الذي لي فروحك
وأما الذي لك فعملك
وأما الذي بيني وبينك فمنك الدعاء ومني الإجابة
يابن آدم!
تورع واقنع ترني واعبدني تصر إلى وأطلبني تجدني
يابن آدم!
إذا كنت مثل الأمراء الذين دخلوا النار بالفجور والعرب بالمعصية والعلماء بالحسد
والتجار بالخيانة والجبرية بالجهالة والصناع والعباد بالرياء والأغنياء بالكبر والفقراء بالكذب
فأين من يطلب الجنة؟

الزهراء
10-09-2011, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير الجزاء دنيا وآخرة والدنا الفاضل ربي يزيدك من فضله تقبل الله منك صالح العمل اللهم آمين

shimae
10-09-2011, 05:28 PM
بارك الله فيك وجزاك كل خي مواعظ رائعة وجميلة

القعقاع
10-10-2011, 04:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير الجزاء دنيا وآخرة والدنا الفاضل ربي يزيدك من فضله تقبل الله منك صالح العمل اللهم آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة لتشريفكم صفحتنا
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القعقاع
10-10-2011, 04:10 AM
بارك الله فيك وجزاك كل خي مواعظ رائعة وجميلة


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة
شكرا لتواصلكم معنا وتشريفكم صفحتنا
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القعقاع
10-11-2011, 08:08 AM
الموعظة الثانية والثلاثون


يقول الله تعالى:

" صبرك على قليل من المعصية أيسر عليك من صبرك على كثير من عذاب جهنم
{إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً (65) }الفرقان
وصبرك على قليل من الطاعة يعقبك راحة طويلة فيها نعيم مقيم
يابن آدم!
عليك بالثقة بما ضمنت لك قبل أن أطعم رزقك لغيرك
وازهد في الدنيا من قبل أن أزهد فيك
وتخلص من الشبهات قبل أن تفنى حسناتك يوم الحساب
واعمر قلبك بذكر الآخرة فليس لك مسكن غير القبر
يابن آدم!
من اشتاق إلى الجنة سارع إلى الخيرات
ومن خاف النار كف عن الشر
ومن نهى نفسه عن الشهوات نال الدرجات العلى
ويا موسى بن عمران !
إذا أصابك مصيبة وأنت على غير طهارة فلا تلومن إلا نفسك
ياموسى!
الفقر من الحسنات هو الموت الأكبر
ياموسى!
من لم يشاور ندم ومن استخار لايندم

الزهراء
10-11-2011, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت يداك والدنا الفاضل أمتعك الله بجنة الفردوس كما تمتعنا بهذا العطاء الجميل زادك الله من فضله وأدام الله عليك جميع نعمه اللهم آمين

القعقاع
10-13-2011, 08:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت يداك والدنا الفاضل أمتعك الله بجنة الفردوس كما تمتعنا بهذا العطاء الجميل زادك الله من فضله وأدام الله عليك جميع نعمه اللهم آمين


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القعقاع
10-13-2011, 08:15 AM
الموعظة الثالثة والثلاثون

يقول الله عز وجل :
" من طلب السمعة بعمله كان كمن ينقل الماء على ظهره إلى الجبل يناله التعب والنصب ولا يقبل من عمله شيء وكلما اتحد بالماء لا يلين
يابن آدم!
اعلم أني لم أقبل من العمل إلا ما كان خالصا لوجهي فطوبى للمخلصين
يابن آدم !
إذا رايت الفقر مقبلا فقل مرحبا بشعائر الصالحين
وإذا رايت الغنى مقبلا فقل :
ذنوب عجلت عقوبة وإذا رأيت الضيف محبوسا هناك فقل :
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يابن آدم !
المال لي وأنت عبدي والضيف رسولي أما تخشى أن أسلبك نعمتي ؟
الرزق رزقي والشكر لك ونفعه عائد عليك أفلا تحمدني على ما أنعمت عليك؟
يابن آدم!
ثلاث واجبات عليك زكاة مالك وصلة رحمك وأمر عائلتك وأضيافك فإذا لم تفعل ما أوجبته عليك جعلتك نكالا للعالمين
يابن آدم!
إذا لم ترع حق جارك كما ترعى حق عيالك لم أنظر إليك ولم أقبل عملك ولم أستجب لدعائك
يابن آدم!
لا تتكل على مخلوق مثلك فاتكلك إليه ولا تتكبر على خلقي فإن أولك من نطفة وإني أخرجتها من مخرج البول {من بين الصلب والترائب}الطارق 7

ولا تنظر إلى ما حرمت عليك فإن الدود أول ما يأكل منك عينيك واعلم أنك محاسب على النظرة والمحبة واذكر مقامك غدا بين يدي
فإني لا أغفل عن سريرتك طرفة عين إني عليم بذات الصدور

الزهراء
10-13-2011, 04:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الفاضل وسلمت يداك لهذا العطاء المميز وربنا يتقبل منك صالح العمل اللهم آمين

القعقاع
10-15-2011, 06:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة

الزهراء
10-15-2011, 07:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الفاضل وزادك الله من فضل علمه وتقبل منا خالص التقدير والإحترام

القعقاع
10-16-2011, 05:02 AM
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك والدنا الفاضل وزادك الله من فضل علمه وتقبل منا خالص التقدير والإحترام


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ابنتنا الفاضلة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القعقاع
10-16-2011, 05:08 AM
الموعظة الرابعة والثلاثون


يقول الله عز وجل :
يابن آدم !
اخدمني فإني أحب من خدمني وأستخدم له عبادي
فإنك لا تدري قدر ما عصيتني فيما مضى من عمرك ولا قدر ما تعصيني فيما بقى منه
فلا تنس ذكري فإني فعال لما أريد
واعبدني فإنك عبد ذليل وأنا رب جليل
لو أن إخوانك ومحبيك من بني آدم وجدوا رائحة ذنوبك واطلعوا منك على ما أعلمه منها لما جالسوك ولا قاربوك
فكيف وهي في كل يوم زائدة وعمرك في كل يوم في نقصان منذ ولدتك أمك
يابن آدم!
ليس من انكسر مركبة وعاد على لوح من خشب وأحاطته الأمواج في البحر بأعظم مصيبة منك يابن آدم !
إني أنظر إليك بالعافية وأستر عليك ذنوبك وأنا غني عنك
وأنت إلى بالمعاصي مع حاجتك إلي
يابن آدم!
تداري إلى متى ؟
تعمر الدنيا وهي فانية وتخرب الآخرة وهي باقية
يابن آدم !
تداري خلقي وتخافهم خوفا من مقتهم
يابن آدم!
لو ان أهل السموات والارض استغفروا لك لكان ينبغي لك أن تبكي على ذنوبك لأنك لا تدري على أي حال تلقاني
ياموسى بن عمران !
اسمع ما أقول والحق أقول :
إنه لا يؤمن بي عبد من عبادي حتى يأمن الناس من شره وظلمه وكيده ونميمته وبغيه وحسده
ياموسى
{وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر}
الكهف 29

القعقاع
10-17-2011, 05:20 AM
الموعظة الخامسة والثلاثون


يقول الله عز وجل :
" يابن آدم !
إنك أصبحت بين نعمتين لا تدري أيهما أعظم ضدك
أذنوبك المستورة عن الناس
أم الثناء والحسن عليك
ولو علم الناس ما أعلمه ما سلموا عليك
واعظم من ذلك العافية وغناك عنهم وحاجتهم إليك وكف أذاهم عنك
فاحمدني واعرف قدر نعمتي عليك
وأخلص عملك من الرياء وتزود كزاد المسافر الخائف
واجعل خيرك تحت عرشي
يابن آدم !
قلوبكم القاسية تبكي من أعمالكم
وأعمالكم تبكي من أبدانكم
وأبدانكم تبكي من ألسنتكم
وألسنتكم تبكي من أعينكم
يابن آدم!
خزائني لا تنفذ أبدا
فبقدر ما تنفق أنفق عليك
وبقدر ما تمسك أمسك عليك
وإنما بخلك على المساكين بما رزقتك لسوء ظنك وخوفك الفقر وعدم ثقتك في لأني جعلت أصل خلقتك الاهتمام بالرزق
فإذا اهتممت بالرزق ورزقتك فأنفق ولا تبخل برزقي على عبادي فقد ضمنت لك الخلف ووعدتك الأجر فلم تشك في كتابي ؟
ومن لم يصدق بوعدي ومن لم يصدق بأنبيائي فقد جحد ربوبيتي
ومن جحد ربوبيتي كببته في النار على وجهه"